القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة فتح الأذن المسدودة بسبب الزكام

طريقة فتح الأذن المسدودة بسبب الزكام

طريقة فتح الأذن المسدودة بسبب الزكام , هذا سوف يكون موضوعنا لهذا اليوم و سوف نقوم بشرح الطريقة و التي سوف تتمكن من خلالها من  فتح الأذن المسدودة بسبب الزكام و كل ما عليك فعله لكي تعرف الطريقة هو قرائة هذا المقال الى النهاية .


طريقة فتح الأذن المسدودة بسبب الزكام


على الرغم من أن الأذن المسدودة قد لا تسبب الألم أو الانزعاج إلا أن الأصوات المكتومة و الصعوبة في الاستماع يكون في الحقيقة مصدر إزعاج حقيقي قد تنفتح أذنك من تلقاء نفسها في غضون ساعات أو أيام و لكن يوجد هناك العديد من العلاجات و الأدوية المنزلية يمكن أن توفر راحة سريعة و تساعدك على فتح الأذن المسدودة .


انسداد الاذنين بسبب الزكام


يعاني الكثير من الناس من الأذن المسدودة و يبحثون عن طريقة يستطيعون من خلالها فتح الأذن المسدودة حيث يسبب الشعور بانسداد في الأذن طقطقة أو فرقعة ضوضاء في الأذن و غالبا ما يكون السمع مكتوما ويعد الزكام في الأنف هي السبب الأكثر شيوعًا لانسداد الأذن حيث يسد احتقان الأنف أنبوب الأذن او ما يعرف بقناة استاكيوس و عادةً ما يحافظ أنبوب الأذن على الهواء في الأذن الوسطى .


الزكام في الحقيقة هو أحد الأسباب المحتملة التي تؤدي الى الأذن المسدودة و يربط أنبوب أوستاكيوس الأذن الوسطى بالحنجرة ة اثناء الزكام يتدفق السائل و المخاط من الأذن إلى مؤخرة الحلق عبر هذا الأنبوب حيث يتم ابتلاعه و لكن بدلاً من التدفق إلى أسفل الحلق يمكن أن ينحصر السائل و المخاط أحيانًا في الأذن الوسطى ويسد الأذن و تشمل الأعراض الأخرى لانسداد الأذن الناجم عن الزكام سيلان الأنف و العطس و إلتهاب الحلق .


شاهد ايضا : اختلاف قياس الحرارة بين الأذينين


و بجانب الزكام هناك اسباب اخرى تساعد على انسداد الأذن حيث يعاني بعض الأشخاص من انسداد مؤقت في الأذن أثناء الغوص أو القيادة فوق جبل أو الطيران في طائرة و يؤدي التغيير السريع في ضغط الهواء خارج الجسم إلى حدوث هذا الانسداد و تعد قناة استاكيوس هي المسؤولة عن معادلة الضغط في الأذن الوسطى و لكن في الارتفاعات العالية لا يمكنها دائمًا موازنة الضغط بشكل صحيح و أحيانًا يكون انسداد الأذن هو الأثر الجانبي الوحيد لتغيير الارتفاع . 


علاج انسداد الاذن بسبب الزكام


هناك العديد من الطرق المنزلية التي تساعدك على فتح الأذن المسدودة بسبب الزكام حيث يمكنك ان تسنشق البخار و ذلك عن طريق تشغيل الدش الساخن و الجلوس في الحمام لمدة 10 إلى 15 دقيقة حيث يساعد بخار الماء الساخن على تفكيك المخاط في الأذن و يمكنك ايضا استخدام منشفة دافئة و وضعها على أذنك و يمكنك أن تدخل إصبعك في الأذن المصابة و حرك إصبعك برفق لأعلى ولأسفل و من الممكن ان يساعد هذا الامر في ازالة السوائل المحبوسة داخل الأذن .


قم بزيارة الطبيب فورا إذا كنت غير قادر على فك انسداد أذنيك بالعلاجات المنزلية حيث انه من الممكن ان يقوم بوصف قطرات اذن مخصصة لك و إذا كان لديك تراكم للشمع داخل الاذن فقد يكون في الحقيقة هذا الشمع هو السبب الحقيقي لانسداد الأذن و من الضروري إزالة الشمع يدويًا بواسطة طبيب الأذن . 


وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم و الذي كان بعنوان : طريقة فتح الأذن المسدودة بسبب الزكام , نتمنى اننا كنا عند حسن ضنكم و في النهاية لا نسألكم الا الدعاء .