دورتي ماتنزل زين ابي شي ينزلها

 دورتي ماتنزل زين ابي شي ينزلها

دورتي ماتنزل زين ابي شي ينزلها , بكل تأكيد تقولين هذه المقولة و انتي في حيرة من امرك ! لا تقلقي سوف نذكر افضل الطرق لنجعل الدورة تنزل زين . 


دورتي ماتنزل زين ابي شي ينزلها


تختلف فترات الدورة الشهرية باختلاف الأشخاص و عند بعض النساء الدورة ماتنزل زين ، و نتفق جميعًا على أنه في بعض الأحيان ، تكون الفترات غير مريحة وغير متسقة وغير منتظمة بشكل مزعج , لا يمكن أن تفسد الدورة غير المنتظمة أسبوعك بالكامل فحسب و لكن يمكن ان تزيد من الاثار الجانبية للدورة مثل التشنج و الاكتئاب و التقلب المزاجي و أنا متأكد من أنكِ تمنيتِ لو تعلمين كيفية جعل دورتك الشهرية أسرع مليون مرة .


الدورة جزء أساسي من الحياة ، وفي بعض الأحيان يمكن أن تجعلك تشعرين بالارتباط الرائع بجسمك و لكن في أوقات أخرى ، قد يكون من المحبط الشعور بأن جزء كبير من أجسامنا وحياتنا خارجة عن سيطرتنا تمامًا و سوف نتعلم في هذا المقال كيف تجعلين دورتك تنزل .

و هناك بالفعل طرق لجعل دورتك الشهرية تنزل  و على الرغم من أن دوراتنا فريدة من نوعها لأجسامنا ، إلا أنها تتفاعل أيضًا مع القوى الخارجية ، و يمكن لبعض هذه القوى تحفيز الدورة الشهرية في وقت مبكر و جعلها تنزل و هذا شيء يمكننا جميعًا استخدامه من وقت لآخر سواء كنا نريد التعامل مع الدورة الشهرية قبل أن يكون لدينا عمل ما مثل الذهاب في إجازة .


هذه الأساليب ليست مضمونة و لن تعمل مع الجميع في كل مرة و غالبًا ما يكون الحصول على دورتك الشهرية بين عشية وضحاها مجرد مسألة انتظار و إذا كنتِ في مأزق ، وترغبين في تجربة كل ما بوسعك للحصول على دورتك الشهرية في الموعد المحدد ، فجرّبي إحدى هذه الطرق الاربعة .

اعشاب تساعد على نزول الدورة


بعض الأعشاب تحفز تدفق الدم و يمكن أن تجعل الدورة الشهرية تأتي في وقت أقرب و إذا تأكدتِ من أنك لست حاملاً ، يمكنك تجربة بعض الاعشاب مثل البقدونس والزنجبيل واليارو وإكليل الجبل والمريمية المخمرة في الشاي و يقول خبراء طب الأعشاب أن هذه الأعشاب انزال الدورة لذلك يجب عليك التأكد من عدم حملك قبل تناول هذه الاعشاب .

هل التوتر يمنع نزول الدوره


نعم و لكن نظرًا لأننا نعلم بالفعل أن الإجهاد الهائل و التوتر يمكن أن يجعلو دورتك الشهرية متأخرة بأيام أو حتى شهور ، فمن المنطقي بالتأكيد أن تقليل التوتر يمكن أن يبقي دورتك على المسار الصحيح و يجعلها تنزل زين .

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تقليل التوتر و على سبيل المثال ، تعتبر اليوجا و التأمل طرقًا واضحة للتحكم في مستويات التوتر و حتى الأشياء البسيطة مثل الاستحمام بالماء الساخن يمكن أن تريح عقلك وجسمك بما يكفي لتسريع نزول الدورة الشهرية .

ممارسة الرياضة قبل الدورة الشهرية


وهي طريقة أخرى رائعة لتقليل التوتر وجعل دورتك الشهرية تنزل و يمكن للإندورفين الذي يتم إطلاقه أثناء التمرين أن يخفف من التوتر و يخفض مستويات هرمون الاستروجين و كلا الأمرين مثاليين لتحفيز نزول دورتك الشهرية .

في الواقع ، إذا مارست التمارين الرياضية كثيرًا ، فأنت لا تخاطر فقط بخفض مستويات هرمون الاستروجين لديك كثيرًا ، بل قد يؤدي إلى انقطاع الطمث أو غياب الدورة الشهرية والسبب في ذلك هو أن جسمك قد يفسر كل هذا التمرين المفرط على أنه إجهاد ، مما يجعل دورتك متأخرة بدلاً من ذلك .

وصلنا الى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان دورتي ماتنزل زين ابي شي ينزلها , نتمنى اننا قد كنا عند حسن ضنكم و في النهاية لا نسألكم الا الدعاء .