اذا مسحت بالمنديل يطلع دم احمر هل اصلي

اذا مسحت بالمنديل يطلع دم احمر هل اصلي

اذا مسحت بالمنديل يطلع دم احمر هل اصلي , بالتأكيد انتي تقولي هذه المقولة و انتي في حيرة من امرك و ربما تسألين هل هذا يعتبر حيض ام لا و هل اصلي ام لا , لا تقلقي نحن في هذه المقالة سوف نجاوب على اسألتك كلها .


اذا مسحت بالمنديل يطلع دم احمر هل اصلي


بكل وضوح حالتك هنا طبيعية فمن الطبيعي بقاء بعض الدم بعد نهاية الدورة الشهرية فخلال دورتك الشهرية ، يتم فرز مزيج من الدم والأنسجة و بمجرد انتهاء دورتك الشهرية رسميًا ، لا يزال من الممكن خروج إفرازات و دم و يتغير لون وقوام هذه الإفرازات طوال دورتك حيث عادة ما يكون لونها احمر و بني بعد انتهاء دورتك الشهرية .


ومع ذلك ، من الممكن أيضًا أن يكون لديك إفرازات غير طبيعية اذا مسحتِ بالمنديل ، خاصة إذا كان لونها أصفر أو أخضر و يمكن أن تشير الإفرازات الى صحتك و يمكن أن يساعدك أيضًا في تحديد ما إذا كان الوقت قد حان لرؤية الطبيب و خصوصا اذا كان لون هذه الافرازات احضر او اصفر .


شاهد ايضا : دورتي ما تنزل زين , ابي شي ينزلها 


سبب نزول دم احمر بعد انتهاء الدوره

 فيما يلي الأسباب الأكثر شيوعًا لنزول الدم بعد الدورة او لبقائه داخل المهبل :


دم قديم : السبب الأكثر شيوعًا للإفرازات بعد الدورة الشهرية , حيث يمكن أن يحدث هذا في غضون أيام قليلة بعد توقف التدفق الطبيعي بالفعل ويميل إلى اللون البني و الاحمر و على الرغم من أنك قد تلاحظين القليل من الإفرازات البنية و الحمراء بعد الدورة الشهرية ، إلا أنها ليست مقلقة بما يكفي لتحتاجي إلى منتجات أنثوية .


التبويض : في دورة نموذجية مدتها 28 يومًا ، قد تحدث الإباضة في غضون أسبوعين بعد اليوم الأول من دورتك الشهرية حيث انه بعد الدورة الشهرية قد تلاحظين إفرازات بيضاء واضحة و احيانا حمراء حيث تبدأ مستويات هرمون الاستروجين في الزيادة و قد ترين هذا النوع من الإفرازات في وقت أبكر إذا كان لديك دورات أقصر كل شهر .


حبوب منع الحمل : تزيد موانع الحمل الفموية من كمية الإستروجين والبروجسترون في الجسم ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة الإفرازات المهبلية طوال الشهر و من ضمن هذه الافرازات الدم الاحمر .


لا يتطلب الدم الاحمر المنحبس داخل الدورة اي علاج و ينطبق الشيء نفسه على نقاط مختلفة في دورتك حيث قد تواجهين تدفق إفرازات صافية أو بيضاء ومع ذلك ، قد تفكرين في ارتداء فوط يومية للراحة وراحة البال فلا مانع من هذا .


من الجيد دائمًا زيارة طبيبك إذا كنتِ تعانين من تغيرات غير عادية في صحتك , عادة لا يكون الإفراز البني بعد الدورة الشهرية مدعاة للقلق ، ولكن قد ترغب في رؤية طبيبك إذا كان لديك أي أعراض أخرى ، مثل الألم والحكة.

اذا مسحت بالمنديل يطلع دم احمر هل اصلي ؟


بالنسبة للصلاة في حالة وجود دم احمر منحبس و لا يضهر الا اذا مسحتِ بالمنديل فهو محل خلاف بين العلماء و الراجح انه يعتبر حيضا و لا تجوز الصلاه عندها , فلا يشترط بالدم ان يخرج لضاهر الفرج حتى يعتبر حيضا و قد قالت السيدة عائشة رضي الله عنها لبعض النساء " لا تَعْجَلْنَ حَتَّى تَرَيْنَ الْقَصَّةَ الْبَيْضَاءَ " و في هذا دلالة على ان النساء كان يعتمد على القطنة البيضاء لتتبع الحيض .

و يمكنك الاطلاع على هذه الفتوى المفصلة من موقع الاسلام سؤال و جواب من هنا 



علاج نزول الدم بعد الدوره الشهريه


اتصل بطبيبك إذا كنت تعاني باستمرار من بقع بنية اللون و يجب عليك أيضًا الاتصال بطبيبك إذا لاحظت أيًا مما يلي:

التفريغ الملون وخاصة الأصفر والأخضر

النزيف الذي يستمر لفترة أطول من المعتاد

احمرار وتورم

تقلصات شديدة أو ألم في الحوض

حمى

وصلنا الى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان اذا مسحت بالمنديل يطلع دم احمر هل اصلي ؟ نتمنى اننا قد كنا عند حسن ضنكم و في النهاية لا نسألكم الا الدعاء .