متى يطيح شعر البكيني بعد الليزر

متى يطيح شعر البكيني بعد الليزر

متى يطيح شعر البكيني بعد الليزر ؟ هذا ما سوف نتحدث عنه في مقالنا اليوم حيث لاحظنا ان الكثير من النساء تسأل هذا السؤال و لكي تعرفي الاجابة تابعي قرائة المقال الى النهاية .

متى يطيح شعر البكيني بعد الليزر

بعد جلسة إزالة الشعر بالليزر ، يجب أن تلاحظي أن شعرك سيبدأ بالتساقط تدريجياً خلال الأيام التالية. يعتقد الكثير من الناس أن كل شعرهم يجب أن يتساقط في نفس اليوم أو في صباح اليوم التالي ! هذا ليس صحيح , إليكم ما يحدث.

يمكن أن يقتل الليزر الشعر فقط في طور التنامي من دورة نمو الشعر , و لكي نوضح الامور نقول انه عندما يكون لديك اول جلسة ليزر سيكون لحوالي 15٪ فقط من شعرك في هذه المرحلة. لذلك سوف يطيح او يسقط 15٪ من شعرك , سوف تتساقط هذه الشعيرات  بعد 5-14 يومًا من جلسة الليزر و ليس فورا , سوف يحدث ذلك ببطء نوع ما و يسقطون تلقائيًا , ليس من الضروري أن تساعديهم بالنتف أو الفرك .



في جلسة الليزر الثانية ، ستقوم بعد ذلك بتدمير 15٪ أخرى من شعرك و سوف يسقطون بعد 5-14 يوم , و 15٪ في الجلسة الثالثة وهكذا حتى يتم اسقاط كل الشعر , هذا هو السبب في الحاجة إلى جلسات متعددة و يتم توزيعها على بعد حوالي 6 أسابيع بحيث يمكن أن تتزامن مع دورة نمو شعرك حيث يستغرق نمو الشعر حوالي 6 أسابيع.

تختلف إزالة الشعر بالليزر عن أي نوع آخر من أنواع ازالة الشعر و لن تلاحظ انخفاضًا في نمو الشعر بشكل كبير و على الفور , سوف ينمو شعرك مرة أخرى بعد الجلسة كما هو معتاد ، ربما يكون أنحف وأنعم ، وبعد 5-14 يومًا سيبدأ في التساقط و ليس فورا بعد الليزر . لذلك يجب ألا تتدخلي في دورة نمو الشعر ولا تعبثي و تجنبي الحلاقة لمدة 10 أيام على الأقل للمنطقة المعالجة .

مباشرة بعد جلسة الشعر بالليزر ، قد تشعر بشرتك بحساسية بعض الشيء, كما لو كان لديك حروق الشمس. يجب استخدام هلام الصبار المبرد في العيادة كعناية لاحقة . إنها فكرة جيدة أن تكون في متناول يدكِ لتهدئة بشرتك ووقف أي تهيج في الأيام التالية لجلسة الليزر.

حتى مع ذلكو في حالات نادرة ، قد ينمو بعض الشعر ويعاد علاجه كل ستة إلى 12 شهرًا , معدل نمو الشعر يعتمد على الفرد ، مع وجود ظروف مختلفة تؤثر على معدل إعادة النمو وهذا يشمل: لون البشرة ، ولون الشعر ، ومكان تواجد الشعر .

الخلاصة انه يمكن توقع انخفاض بنسبة 10 إلى 20 في المائة في نمو الشعر فورا بعد كل جلسة و لكن الاثر الحقيقي يضهر بعد مدة تتراوح بين 5 - 14 يوم كما اشرنا ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية فان هناك حالات قد ينمو الشعر فيها مجددا حتى بعد انتهاء كل جلسات الليزر و هذه الحالات تعاود الدلسات كل 6 اشهر الى سنة , في العادة الشعر الذي ينمو مجددًا بعد انتهاء جلسات الليزر يكون انعم و بشكل خفيف بسبب إزالة معظم الميلانين أثناء العلاج .


كم جلسة ليزر البكيني


في الغالب تحتاجين من 6 الى 8 جلسات و يجب على الاقل ان تلاحظي ان حوالي 20 بالمئة من الشعر يتساقط بعد كل جلسة ب 5-14 يوم كما قلنا , و يجب ان تفصل كل جلسة من 4 ال 6 اسابيع , يالعادة يكون الشعر في منطقة البكيني داكن و سميك اذلك يجب عليك التعامل مع محترف لازالة الشعر في هذه المنطقة الحساسة .

وصلنا الى نهاية المقال و الذي كان بعنوان متى يطيح شعر البكيني بعد الليزر ؟ نأمل اننا قد كنا عند حسن ضنكم و في النهاية لا نسألكم الا الدعاء .