القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج تراجع اللثة بالعسل

علاج تراجع اللثة بالعسل , بكل تأكيد انت تبحث عن طريقة تساعدك في علاج تراجع اللثة او انحسارها , في هذا المقال سوف نخبرك عن العسل حيث يعد علاجا طبيعيا يمكنه المساعده في مقاومة تراجع اللثة , فتابع قرائة هذا المقال الى النهاية .


علاج تراجع اللثة بالعسل


يعاني الكثير من الناس و خصوصا ممكن تزيد اعمارح عن خمسة و ثلاثون عاما من تراجع اللثة و يعتبر تراجع اللثة من المشاكل الصحية و التي تسبب بعض الالم بلاضافة الى مضهر غير لائق للفم و الاسنان و باختصار نقول ان تراجع اللثة هي حالة تحدث عندما تتراجع فيها اللثة الى عم سطح الاسنان فتقوم بكشف جذور الاسنان او جزء منها .


و اللثة هي عضو مهم جدا في فم اي انسان و يجب على الجميع الحرص على علاجها باستمرار , و تتكون من انسجة وردية اللون و في الحالة التي تكون فيها اللثة سليمة تكون تُغطي جذور الاسنان و تقوم بحماية تلك الجذور و عند حدوث خلل ما في اللثة نتيجة فقدان بعض الانسجة مما يؤدي الى انحسارها و بالتالي كشف جزء من جذور الاسنان .


 يحاول الكثير من الاطباء اخبار المصابين بضرورة الحفاظ على نظافة الفم و الاسنان من خلال استخدام الفرشاة و المعجون حيث تعد عدم نظافة الفم اهم عامل ممكن ان يُسبب انحسار او تراجع اللثة و يُعد العسل مُطهر طبيعي للفم .


اسباب تراجع اللثة


بصراحة الى جانب عدم العناية بنظافة الفم و الاسنان يوجد اسباب اخرى تؤدي الى تراجع اللثة و لعل ابرز تلك الاسباب هو الاصابة ببعض امراض اللثة حيث تُسبب تلك الامراض تدمير انسجة اللثة و التي تدعم بدورها الاسنان و بالتالي يضهر التراجع , و ايضا من الممكن ان ان تؤدي العوامل و الامراض الوراثية الى التراجع حيث اثبتت بعض الدراسات ان نسبة الاصابة بتراجع اللثة ترتفع قليلا عند الاشخاص الذين يمتلكون تاريخ عائلي للاصابة بالمرض .


و ايضا يؤدي اهمال القيام بتقويم للاسنان للاشخاص الذين يعانون من اسنان غير منتظمة الى الاصابة بتراجع اللثة حيث تظغط الاسنان الغير متساوية على اللثة مما يؤدي الى تراجعها , و لا يجب علينا اهمال التدخين فهو من ابرز الاسباب التي تؤدي الى تراجع في اللثة .


اعراض انحسار اللثة


يتتسبب تراجع اللثة بالكثير من الاعرض و ابرزها هو تورم اللثة و ميل لونها الى الاحمر و ايضا قد يعني المصابين من الم في اللثة و المشكلة الابرز التي يعاني منها المصابين هي قدرتهم على رؤية جذور اسنانهم و قد يعاني البعض من المصابين من خلخلة و اهتزاز في اسنانهم .


علاج تراجع اللثة طبيعيا بالعسل 


يتميز العسل بفوائده الكثير و خاصة على اللثة و الاسنان و العسل يحتوي على مادة تسمى بالفلور و هي مادة اثبتت فعاليتها في محاربة التسوس و القضاء عليه , كذلك العسل يعمل كمطهر للفم و يقضي على جميع انواك البكتيريا و المايكروبات داخل الفم و يحتوي العسل على مادة البرواكس و التي تساعد على مقاومة الالتهاب .


و يمكنك استخدام العسل كعلاج لتراجع اللثة و ذلك عن طريق وضع القليل من العسل على مكان اللثة المصابة بعد غسلها و غسل اسنانك و حاول الا تضع العسل على اسنانك لان العسل يحتوي على كمية هائلة من السكر و التي من الممكن ان تضر اسنانك في حالة بقائها فترة طويلة عليها .


و يجب ان تفهم ان علاج تراجع اللثة بالعسل يعد علاجا طبيعيا او منزليا يساعدك في العلاج و لا يجب عليك ان تستغني عن الادوية التي يصفها لك الطبيب و كذلك يجب عليك الذهاب الى الطبيب بشكل دوري لكي يقوم بتقييم حالتك , و يجدر الذكر انه في بعض الحالات تكون الجراحة هي الحل لعلاج تراجع اللثة لذلك التزم بزيارة الطبيب و الاستماع الى تعليماته .