القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الم الضرس المثقوب

علاج الم الضرس المثقوب , بكل تأكيد انت تعاني من الم ضرسك المثقوب و تبحث عن علاج سحري لهذا الالم لكي ترتاح , لا تقلق كل ما عليك فعله هو قرائة هذا المقال الى النهاية .


علاج الم الضرس المثقوب


الم الضرس ما هو الا الم خفيف او معتدل و في بعض الحالات يكون الالم شديد جدا و يحدث كثيرا للضرس المثقوب بسبب الحساسية في هذا الضرس و يوجد الكثير من العلاجات لهذا الالم .


علاجات منزلية لعلاج الم الضرس المثقوب


الثوم : و هو علاج قديم لتخفيف الم الاسنان و يوجد في الثوم العديد من الخصائص الكيميائية و التي تساعد بالتغلب على الم الاسنان و يمكنك استخدام الثوم كعلاج لالم الضرس المثقوب و ذلك عن طريق هرس القليل منه ثم خلطه بقليل من ملح الطعام و بعد ذلك تضع الخليط على ضرسك المثقوب .


الزعتر : يوجد في الزعتر فوائد طبية لا يمكن حصرها و زيت الزعتر يحتوي على خصائص تقاوم الالتهاب و البكتيريا بدرجة كبيرة جدا و يمكنك استخدام زيت الزعتر لتخفيف الم الضرس المثقوب و ذلك عن طريق وضع القليل من القطرات عليه .


الغرغرة بالمياه المالحة : يمكنك وضع القليل من المياه الفاترة في كوب نظيف و خلطها مع القليل من الملح و بعد ذلك الغرغرة بها و تساعد المياه المالحة في مقاومة التورم و التخفيف من الالتهاب و ايضا تساعد على استخراج السوائل من الانسجة و بالتالي تخفيف الالم .


القرنفل : و يعتبر القرنفل علاج منزلي مثالي لالم الضرس المثقوب و يوجد في القرنفل خصائص عظيمة تساعد على مقاومة الالم و التورم و الالتهاب و يمكنك استخدام بعض قطرات زيت القرنفل و وضعها على ضرسك المثقوب لكي تشعر بتحسن و تُخفف الالم .


استخدام مكعبات الثلج : و هي من اسرع العلاجات للتخلص من الام الاسنان و يمكنك استخدام مكعبات الثلج عن طريق وضعها في كيس بلاستيكي و بعد ذلك تضع الكيس على الخد جهة ضرسك المثقوب لعدة دقائك , و يمكنك اعادة العملية عدة مرات في اليوم و بعدها سوف تشعر بتحسن كبير .


هذه كانت ابرز العلاجات المنزلية و التي تساعدك بكل تأكيد على تخفيف الالم و يوجد ايضا بعض الاجرائات و التي اذا فعلتها بكل تأكيد سوف تشعر ببعض التحسن و ربما يختفي الالم كليا .


اجرائات تساعد على تخفيف الم الضرس المثقوب


الاستمرار بتنظيف الاسنان بالفرشاة و المعجون


عدم تناول المشروبات و المأكولات البارادة و الساخنة و الابتعاد عنها قدر المستطاع الى ان يتم شفائك


الابتعاد و عدم تناول المشروبات و المأكولات الحمضية و السكرية 


الحالات التي يجب عليك فيها الذهاب الى الطبيب 


اذا واجهت صعوبات كبيرة في التنفس او لاحظت ارتفاع كبير في درجة حرارتك و شعرت بالم عند تناولك الطعام و استمر هذا الالم لاكثر من يومين او لاحظت ان هناك احمرار في اللثة فلا تتردد ابدا بالذهاب الى طبيب الاسنان الخاص بك و اخذ الارشادات منه .


وصلنا الى نهاية المقال و الذي كان بعنوان : علاج الم الضرس المثقوب , نتمنى اننا قد كنا عند حسن ضنكم و في النهاية لا نسألكم الا الدعاء .