القائمة الرئيسية

الصفحات

الشعر ماطاح بعد الليزر

الشعر ماطاح بعد الليزر ! بالتأكيد انتي تقولين هذه المقولة باستغراب و ربما تعتقدين انه تم النصب عليكي بجلسات الليزر او ان لديكِ مشكلة في الشعر , لا تقلقي يا عزيزتي فكل ما عليكِ فعله هو قرائة هذا المقال الى النهاية لكي تعرفي ما الذي يحدث معك .

الشعر ماطاح بعد الليزر , نمو الشعر بعد اول جلسة ليزر , نمو الشعر بعد الليزر

بعد جلسة إزالة الشعر بالليزر ، يجب أن تلاحظي أن شعرك سيبدأ بالتساقط تدريجياً خلال الأيام التالية وليس فورا و مرة واحدة , يعتقد الكثير من الناس أن كل شعرهم يجب أن يتساقط او يطيح في نفس اليوم أو في صباح اليوم التالي ! هذا ليس صحيح , إليكم التفسير .

نمو الشعر بعد اول جلسة ليزر


يمكن أن يقتل الليزر الشعر فقط في طور التنامي من دورة نمو الشعر , و لكي نوضح الامور نقول انه عندما يكون لديك اول جلسة ليزر سيكون لحوالي 15٪ فقط من شعرك في هذه المرحلة. لذلك سوف يطيح او يسقط 15٪ من شعرك , سوف تتساقط هذه الشعيرات  بعد 5-14 يومًا من جلسة الليزر و ليس فورا , سوف يحدث ذلك ببطء نوع ما و يسقطون تلقائيًا , ليس من الضروري أن تساعديهم بالنتف أو الفرك .

في جلسة الليزر الثانية ، ستقوم بعد ذلك بتدمير 15٪ أخرى من شعرك و سوف يسقطون بعد 5-14 يوم , و 15٪ في الجلسة الثالثة وهكذا حتى يتم اسقاط كل الشعر , هذا هو السبب في الحاجة إلى جلسات متعددة و يتم توزيعها على بعد حوالي 6 أسابيع بحيث يمكن أن تتزامن مع دورة نمو شعرك حيث يستغرق نمو الشعر حوالي 6 أسابيع.


تختلف إزالة الشعر بالليزر عن أي نوع آخر من أنواع ازالة الشعر و لن تلاحظ انخفاضًا في نمو الشعر بشكل كبير و على الفور , سوف ينمو شعرك مرة أخرى بعد الجلسة كما هو معتاد ، ربما يكون أنحف وأنعم ، وبعد 5-14 يومًا سيبدأ في التساقط و ليس فورا بعد الليزر . لذلك يجب ألا تتدخلي في دورة نمو الشعر ولا تعبثي و تجنبي الحلاقة لمدة 10 أيام على الأقل للمنطقة المعالجة .

باختصار نقول انه لا يتساقط او يطيح الشعر على الفور ، ولكنك سوف يسقط او يطيح على مدى أيام إلى أسابيع و تختلف النتائج بشكل كبير من شخص لاخر و يصعب التنبؤ بها  .


نمو الشعر بعد الليزر


و لكن بالرغم من ذلك و عند بعض النساء فإن إزالة الشعر بالليزر لا تضمن إزالة الشعر بشكل دائم فربما ينمو الشعر من جديد حتى بعد 14 يوم ، و لكن يكون عادة أدق وأخف في اللون اي انه لا يختفي الشعر كليا بعد الليزر , اليكم التفسير :

توصف بعض علاجات إزالة الشعر بالليزر بأنها دائمة ، لكنها في حقيقة الامر هي مجرد تسمية خاطئة , بعد علاج إزالة الشعر بالليزر ، من الشائع عن بعض النساء أن ينمو الشعر مرة أخرى و لكن بكمية و بكثافة اقل .

لماذا يستمر الشعر في النمو بعد الليزر ؟

هذا يرجع بشكل أساسي إلى دورة نمو الشعر , سوف يتأثر الشعر في طور التنامي أو المرحلة النشطة بواسطة الليزر , كما أن الخضوع لليزر يجبر بصيلات الشعر على أن تصبح خاملة ؛ ولا يدمر الليزر بصيلات الشعر .

و لكي نوضح اكثر نقول ان الليزر المستخدم أثناء العلاج يركز شعاعًا من الضوء منخفض الطاقة على بصيلات الشعر الفردية تحت الجلد. تمتص هذه الطاقة الميلانين (المسؤول عن تصبغ الشعر) وتسخن البصيلة وتدمر بنيتها , تختلف دورة نمو كل شعرة ، ولهذا لن يتضرر بعض الشعر بواسطة الليزر و سوف يستمر في النمو.

مطلوب ما لا يقل عن ست جلسات من العلاج لتوقع انخفاضًا ملحوظًا في الشعر ، مع إجراء كل جلسة بعد كل أربعة إلى ستة أسابيع.


حتى مع ذلك ، قد ينمو بعض الشعر ويعاد علاجه كل ستة إلى 12 شهرًا , معدل نمو الشعر يعتمد على الفرد ، مع وجود ظروف مختلفة تؤثر على معدل إعادة النمو وهذه العوامل تيشمل: لون البشرة ، ولون الشعر ، ومكان تواجد الشعر .

الخلاصة نقول انه يمكن توقع انخفاض بنسبة 10 إلى 20 في المائة في نمو الشعر فورا بعد كل جلسة و لكن الاثر الحقيقي للجلسة يضهر بعد مدة تتراوح بين 5 - 14 يوم كما اشرنا ، و مع ذلك هناك حالات نادرة ينمو الشعر مجددا بعد نهاية الجلسات و في هذه الحالات يعاد العلاج مرة واحدة فقط كل 6 اشهر الى سنة وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية  , حتى في هذه الحالات يكون الشعر الذي ينمو مجددًا انعم و بشكل خفيف بسبب إزالة معظم الميلانين أثناء العلاج .

وصلنا الى نهاية المقال و الذي كان بعنوان الشعر ماطاح بعد الليزر ! نتمنى اننا قد كنا عند حسن ضنكم و في النهاية لا نسألكم الا الدعاء .