حلقة الختان متى تطيح و تسقط

حلقة الختان متى تطيح و تسقط , هذا سؤال مهم و بالتأكيد انت تبحث عن اجابة له و لكي تعرف متى تسقط حلقة الختان و مراحل سقوطها قم بقرائة هذا المقال الى النهاية .


حلقة الختان متى تطيح , مراحل سقوط حلقة الختان , متى تسقط حلقة الختان


لختان الذكور فوائد كثيرة و هذه الفوائد اقرتها الكثير من المنظمات الصحية المرموقة حول العالم و من ابرز تلك الفوائد نذكر ان الختان يساعد بشكل كبير على التقليل من احتمالية العدوى بالامراض المختلفة و كذلك يساعد على العناية بنظافة و طهارة العضو بشكل عام و يجب ان نقول ايضا ان لختان الذكور أثر كبير في تقليل خطر اصابة الطفل بالتهاب المجاري البولية و يقلل من الاصابة بالكثير من الامراض .


و الختان بكل بساطة هو عملية بسيطة و سهلة يتم من خلالها استئصال القفلة و هي جلدة يتجمع البول فيها و يُنصح باجرائها للمواليد الجدد و لا يُنصح ان يتم تأخير الختان كثيرا و يُفضل اجراء الختان للطفل بعد يوم او يومين بالكثير من الولادة و في العادة يتم الختان في المستشفى بعد ولادة الطفل اما بالجراحة او بوضع حلقة  و الختان مؤلم بعض الشيء خصوصا لطفل صغير لذلك ينصح العديد من الاطباء باجراء الختان تحت التخدير على الرغم من انه يمكن اجرائه بدون تخدير .


و يوجد بعض الاعراض البسيطة للختان حيث من المتوقع ان يشعر الطفل بقليل من الالم في الايام القليلة بعد الختان و ربما يكون طرف العضو ملتهبا في بداية الامر و في بعض الاحيان سوف يضهر طرف العضو باللون الاحمر و كن حريصا على امساكه بلطف و لا تحاول الشد عليه و في حالات نادرة قد تلاحظ وجود سائل مائل الى الصفار على طرف عضو الطفل و يُتوقع ان يرضع الطفل بدرجة اقل في الساعات القليلة التي تأتي بعد الختان .


مراحل سقوط حلقة الختان


يوجد نوعين لا ثالث لهما لختان الذكور و هما ختان الجراحة و ختان الحلقة و يُفضل الكثير من الناس اجراء الختان بالجراحة و هو الاكثر شيوعا , و في حالة الختان بالجراحة و وجود حلقة بلاستيكية فالمتوقع ان تسقط تلك الحلقة من تلقاء نفسها و في مدة تتراوح من اسبوع الى اسبوعين اما في حالة الختان بالحلقة بدلا من الجراحة و يتم ذلك عن طريق و ضع حلقة على الزائدة الجلدية للعضو و تُترك لحوالي يومين حتى يزول الجلد الزائد ثم يتم ازالتها يدويا .


و من النادر جدا حدوث اي مشكلات بعد الختان و في بعض الحالات يُنصح باخذ طفلك الى الطبيب مثل اذا كان طفلك لا يستطيع التبول الطبيعي بعد 12 ساعة من اجراء الختان او وجود رائحة كريهة و افرازات على العضو او بقاء الحلقة البلاستيكية و عدم سقوطها لاكثر من اسبوعين و كذلك خذ طفلك الى الطبيب اذا كان يعاني من نزيف مستمر .


متى تسقط حلقة الختان


المحصلة ان حلقة الختان في حالة الختان بالجراحة و وضع حلقة بلاستيكية فسوف تسقط تلقائيا في مدة اسبوع الى اسبوعين , و عند الختان في الحلقة حيث يضع الطبيب حلقة و يُحكم اغلاقها لكي تتمكن من ازالة الجلد الزائد فهذه الحلقة يتم ازالتها بشكل يدوي و يُنصح ان يقوم الطبيب نفسه بازالتها و يتم ازالة تلك الحلقة بعد يومين فقط من تركيبها .

و كما قلنا فختان الذكور آمن الى حد كبير جدا و قد استعرضنا بعض المضاعفات و الحالات التي يجب عليك اخذ طفلك فيها الى الطبيب المختص و لكن كن مطمئن فهذه الحالات و المضاعفات نادرة الحدوث .