القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج مرارة الفم بعد الانفلونزا

علاج مرارة الفم بعد الانفلونزا

علاج مرارة الفم بعد الانفلونزا هذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال حيث أن الإنفلونزا تزيد من خطر الاصابة بمرارة الفم و الكثير من الاشخاص يبحثون عن عِلاج لهذه المشكلة , و كل ما عليك فعله هو قرائة هذا المقال الى النهاية لكي تعرف العلاج .

علاج مرارة الفم بعد الانفلونزا , اسباب المرارة بالفم , استمرار الكحة بعد الانفلونزا , علاج الكحة بعد الانفلونزا , علاج مرارة الفم بعد الأنفلونزا , طعم مر في الفم من علامات الحمل

لمرارة الفم الكثير من المشاكل المزعجة وهي قد تصيب الانسان في اي مرحلة من مراحل حياته و ربما سألت نفسك ماهي الامراض التي تسبب مرارة الفم ؟ و يعاني معظم البشر منها حيث انهم يبحثون عن عِلاج لهذه المشكلة و الشعور بمرارة الفم في معظم الاحيان لا يشير الى شيء خطير على الصحة حيث أن السمة الابرز لها هي الازعاج فحدوث فقدان أو تشوه في حاسة التذوق خصوصا بعد معاناة مع مرض الأنفلونزا هو شيء مزعج بكل تأكيد و يحتاج الى عِلاج .

اسباب المرارة بالفم


في البداية يجب ان نوضح ان تراكم المخاط في مؤخرة الفم أو الحلق عند اصابتك بلانفلونزا و استمرار هذا التراكم بعد اختفاء اعراض الانفلونزا هو سبب بقاء مراره الفم هناك العديد من الاسباب في الحقيقة لكن هذا ابرز أسباب مرارة الفم , و بجانب الطعم المر سوف تضهر مشكلة اخرى و هي بقاء و استمرار الكحة و التي تكون حادة في بعض الاحيان و القليل من الناس من يبقى الطعم المر وحده بعد الانفلونزا بدون الكحة , فاذا كنت احدهم فانت محظوظ و هذا المقال يناسبك و إن لم تكن منهم و كنت تعاني من الطعم المر الى جانب الكحة فاضا هذا المقال سوف يناسبك .

في اغلب الاحيان يرافق استمرار مرارة في الفم بعد التهاب الحلق أو الانفلونزا ايضا استمرار الكحة كما قلنا , حيث يكون الازعاج مضاعف و يضن المريض انه لم يشفى تماما و ربما يصاب بلاحباط و لكن لا يوجد مشكلة و ليس لها عِلاج و قبل الحديث عن عِلاج مرارة الفَم من الضروري التحدث و لو بشكل بسيط عن عِلاج الكحة بعد الانفلونزا .

استمرار الكحة بعد الانفلونزا


كما قلنا يتراكم المخاط عند الاصابة بلانفلونزا و سوف تستمر الجيوب الأنفية بانزاله في مؤخرة الحلق حتى يتراكم و يبقى هذا المخاط حتى بعد اختفاء الاعراض و هذا سبب جفاف الفم والحلق و الذي يؤدي الى المراره و ايضا هذا السبب الذي سوف يجعلك تشعر برغبة كبيرة بالسعال أو الكحة , ايضا من أسباب استمرار السعال و مَرارة الفَم بعد الشفاء هي الاصابة بعدوى اخرى مثل الالتهاب الرئوي أو الاصابة بالربو و عليك بتناول المعالجات لتلك الأمراض و هذا يستمر حتى يتم علاج العدوى أو ربما كنت تعاني من حالة مرضية اخرى و بسبب تشابه الاعراض مع الأنفلونزا ضننت انك مصاب بلأنفلونزا .

الآن سوف نتحدث عن عِلاج الكحة بعد الانفلونزا و بعدها سوف ننتقل مباشرة الى علاج مرارة الفم بعد الانفلونزا فتابع القرائة لكي تحقق اكبر قدر من الاستفادة و لكي تحل كل المشاكل التي ربما سوف تواجهك .

علاج الكحة بعد الانفلونزا


من الممكن عِلاج الكحة بعد الانفلونزا بالستخدام انواع من المعالجات و علاج النزلة يتم من خلال الأدوية الصيدلانية و التي تحتوي على مركب ديكستروميتورفان الفعال في علاج نزلات البرد و يجب عليك الحذر و الابتعاد عن الادوية التي تحتوي على مركب الكوديين و ايضا يمكنك و بكل بساطة أن تستعين بالعلاجات المنزلية مثل الشاي و العسل حيث ان الاعشاب تلعب دور مهم في تحسين حالتك إلى جانب الادوية .

علاج مرارة الفم بعد الأنفلونزا


و الآن جاء دور علاج مرارة الفم بعد الأنفلونزا والعلاج يكون عن طريق ما يلي :

الاهتمام بتنظيف اسنانك و فمك بشكل مستمر عن طريق الفرشاية و المعجون و هذه أهم نقطة

الغرغرة بالماء الدافئ أو الفاتر مع الملح و هذه الطريقة لها اثر رهيب باختفاء الطعم المر و اتكلم عن تجربة

علاج مرارة الفم بالأعشاب عن طريق تناول الاعشاب التي تغير طعم الفم لاسيما النعنع و القرفة و اليانسون

عدم تناول الاغذية المليئة بالتوابل و الاملاح خلال هذه الفترة مثل الشيبس حيث ان تناولها يعد من أسباب التهاب الحَلق

شرب الماء بكميات كافية

طعم مر في الفم من علامات الحمل


اذا كنتي امرأة و استمرت المرارة بالفم لفترة طويلة بعد شفائك من الانفلونزا فربما تكون هذه المرارة مرتبطة بالحمل و عليكِ مراجعة الطبيب في اسرع وقت ممكن فمرارة الفم قد تصيب بعض الحوامل في الاشهر الاولى أو في وقت لاحق من الحمل أو بعد الولادة بسبب التغير في الهرمونات و يؤثر هذا الامر على حاسة الشم و التذوق و يؤدي إلى حدوث مرارة الفم .

و صلنا الى نهاية المقال والذي كان بعنوان علاج مرارة الفم بعد الانفلونزا , نتمنى اننا كنا عند حسن ضنكم و في النهاية لا نسألكم الا الدعاء .