القائمة الرئيسية

الصفحات

درجة حرارتي 36.8 هل انا حامل

درجة حرارتي 36.8 هل انا حامل 

درجة حرارتي 36.8 هل انا حامل , بكل تأكيد تسألين هذا السؤال و انتي في حيرة امرك و خصوصا اذا علمنا أن درجة حرارة جسمك الطبيعية أثناء الحمل يمكن أن تكون أعلى قليلاً مما كانت عليه قبل الحمل , لا تقلقي تابعي قرائة هذا المقال فسوف نقوم بشرح هذا الامر من جميع الجوانب .


درجة حرارتي 36.8 هل انا حامل ؟

في الوقت الحالي ، يتفق معظم الخبراء على أنه ليس كل شخص لديه درجة حرارة جسم طبيعية و التي قد تتراوح بين 36.1 مئوية و 37.2 مئوية حيث يميل بعض الناس إلى ان يكونو اكثر دفئا عندما يكونون أصحاء و يميل الآخرون إلى أن يكونوا أكثر برودة قليلاً و إذا كانت لديك فكرة جيدة عن درجة الحرارة الطبيعية فمن المهم أن تعرفي انه في العادة تكون درجة الحرارة أعلى قليلاً في فترة الحمل و هناك بعض العوامل التي تدخل في زيادة درجة الحرارة هذه و التي يمكن أن تحدث بالفعل .


كم درجة حرارة الجسم أول الحمل


قد ترتفع درجة حرارة جسمك الطبيعية اول الحمل و لكن من غير المرجح أن تكون زيادة كبيرة و لكن ما هي درجة حرارة الجسم الطبيعية للمرأة الحامل ؟ في الحقيقة يمكن أن ترتفع حوالي 0.12 درجة في اقصى حد و على سبيل المثال إذا كانت درجة حرارة جسمك الأساسية قبل الحمل هي 36.78 درجة مؤوية فإن درجة حرارة جسمك أثناء الحمل يمكن أن تكون 36.9 درجة مؤوية .


شاهد ايضا : ابي شي ينزل الدورة طبيعي بنفس اليوم


من المحتمل جدًا أن يسبب الحمل ارتفاعا خفيفا في الحرارة حيث انه و في كل مرحلة من مراحل الحمل يمكن أن ترفع درجة حرارة جسمك قليلاً و قد تشعرين بدفء بشرتك عند لمسها و من المحتمل أنك تتعرقين أكثر و في بداية الحمل تتكون بعض الهرمونات الجديدة الكي تساعد في الحفاظ على كل شيء يسير على ما يرام و تؤدي هذه التغيرات الهرمونية أيضًا إلى رفع درجة حرارة الجسم بمقدار ضئيل . 


أسباب حرارة الجسم عند الحامل


فلماذا تختلف درجة حرارة حملك عن درجة حرارة جسمك قبل الحمل في الحقيقة هذا الارتفاع في درجة الحرارة يحدث بشكل طفيف بسبب الزيادة في حجم دم جسمك لتلبية متطلبات طفلك الذي ينمو و بسبب هذه الزيادة والزيادات في التمثيل الغذائي في الجسم ، ترتفع درجة الحرارة الأساسية .


ايضا يستمر القلب في العمل بجهد أكبر مما يفعل بالفعل و يؤدي ارتفاع معدل ضربات القلب إلى زيادة التمثيل الغذائي مما يؤدي أيضًا إلى ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم .


و إذا لم ترتفع درجة حرارة جسمك الطبيعية أثناء الحمل ، فلا داعي للذعر حيث إن درجة حرارة جسمك الأساسية لها نطاق مما يجعل من الصعب الحصول على قراءة دقيقة لدرجة حرارة جسمك الجديدة و نظرًا لأنها ترتفع قليلاً فقط أثناء الحمل فمن الصعب أيضًا تحديد الرقم الدقيق لدرجة حرارة الحمل الجديدة و في كلتا الحالتين لا داعي للقلق إذا لم ترتفع درجة حرارة جسمك .


وصلنا الى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان : درجة حرارتي 36.8 هل انا حامل , في النهاية نتمنى اننا كنا عند حسن ضنكم و لا نسألكم الا الدعاء .