القائمة الرئيسية

الصفحات

متى يتقشر الجلد بعد الفراكشنال

متى يتقشر الجلد بعد الفراكشنال

متى يتقشر الجلد بعد الفراكشنال ؟ هذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال و هو سؤال تسأله الكثير من النساء بعد جلسات الفراكشنال و لكي تعرفِ جواب السؤال ما عليكِ الا قرائة هذا المقال الى النهاية .

متى يتقشر الجلد بعد الفراكشنال , ما هو الفراكشنال ليزر , اضرار الفراكشنال ليزر , الاحمرار بعد الفراكشنال ليزر , كم جلسة فراكشنال احتاج

ما هو الفراكشنال ليزر


الفراكشنال هو علاج بالليزر لتحسين ملمس الجلد ولونه ويجعل البشرة أكثر نعومة وإحكامًا. ينشئ الليزر "الجزئي" الجديد قنوات مجهرية في الجلد. هذه المناطق المعالجة محاطة بمناطق من الجلد الصحي غير المعالج. يساعد الجلد غير المعالج على "تسريع" عملية الشفاء الطبيعية للجسم مما يؤدي إلى وقت شفاء أسرع. تحفز المناطق المعالجة إنتاج الكولاجين الجديد. يملأ الكولاجين الجديد الجلد ويساعد على تنعيم أو تلطيف التجاعيد والخطوط والندوب وغيرها من العيوب. يمكن استخدام الليزر الجزئي للعلاجات الخفيفة والمتوسطة والعميقة. يمكن تعديل الليزر لجعل الجلد المعالج (القنوات) قريبًا جدًا من بعضه وعميق ، أو أكثر تباعدًا وأكثر سطحية.

اضرار الفراكشنال ليزر


قبل الحديث عن موعد تقشير الجلد لا بد من ذكر ان للفراكشنال ليزر بعض الاضرار او لنقول بعض الاعراض و التي تسبق تقشير الجلد و هي اعراض طبيعية و لا يجب الخوف عند ضهورها و و لعل اشهرها هو الاحمرار بعد الفراكشنال ليزر .

الاحمرار بعد الفراكشنال ليزر


يعاني جميع المرضى من احمرار في البداية , مباشرة بعد العلاج بالليزر ، عادة ما يكون الجلد أحمر ومتورم. قد يكون الاحمرار والتورم أكثر اعتدالًا مع العلاج بالضوء ويستمر لبضعة أيام فقط , سيكون الاحمرار أكثر شدة بعد العلاج المتوسط ​​إلى العميق ويستمر من أسبوع إلى أسبوعين بعد العلاج. بعد ذلك سيكون هناك "وردي" على الجلد قد يستمر من 2 إلى 12 أسبوعًا اعتمادًا على خصائص بشرتك و "عمق" العلاج. يمكن استخدام مكياج التستر لإخفاء اللون الوردي .

يمكن للعرق أن يهيج الجلد ويزيد من احمراره وتورمه ، لذا يجب تجنب التمارين الرياضية الكبيرة لمدة 24 إلى 48 ساعة بعد العلاج , بعد ذلك يمكنك ممارسة الرياضة بقدر ما يمكنك تحمله وإلى مستوى راحتك .

يمكن أن يتسبب التعرض لأشعة الشمس في تغيرات غير مرغوب فيها في لون البشرة وتفاوت لون البشرة. يجب أن تتجنب أشعة الشمس المباشرة وأن تكون متدينًا بشأن استخدام واقي الشمس أثناء عملية شفاء الجلد وتجديده. يجب وضع واقي الشمس قبل المكياج لمدة 6 أشهر على الأقل بعد العلاج .

بالنسبة لتقشير الجلد فمن المتوقع حدوث تقشير للجلد بعد الفراكشنال بفترة بسيطة , حيث الطبقة السطحية القديمة من الجلد تتقشر لتكشف عن الجلد الجديد  تحتها و هنا تكمن اهمية و فائدة الفراكشنال , يبدأ التقشير عادة بعد الفراكشنال بحوالي 3 أيام ويزول من 7 إلى 10 أيام .

كم جلسة فراكشنال احتاج


قد تستغرق النتائج النهائية للعلاج ما يصل إلى 6 أشهر لتنضج. على الرغم من أن معظم الناس سيلاحظون تحسنًا في الجلد في غضون أيام قليلة إلى بضعة أسابيع. يستغرق الجسم وقتًا في إنتاج كولاجين جديد وشد الجلد وتنعيمه. يشعر العديد من المرضى بالرضا بعد علاج واحد فقط , للخطوط العميقة أو التجاعيد أو في علاج الندبات ، يوصى بإجراء جلستين إلى ثلاث جلسات ، كل 6 أشهر و قد تتطلب العيوب العميقة علاجات أكثر أو أقوى تتم بفاصل ستة أشهر , يمكن تكرار العلاجات  , نحن نقترح عليك الانتظار 6 أشهر للحصول على الفائدة الكاملة لكل علاج قبل العلاج الثاني أو الثالث .

وصلنا الى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان متى يتقشر الجلد بعد الفراكشنال ؟ نتمنى اننا قد كنا عند حسن ضنكم و في النهاية لا نسألكم الا الدعاء .