علاج التهاب الغدد العرقية القيحي بالاعشاب

علاج التهاب الغدد العرقية القيحي بالاعشاب

علاج التهاب الغدد العرقية القيحي بالاعشاب هذا ما سوف نتحدث عنه اليوم حيث ان الكثيرين يبحثون عن علاج لهذا المرض بلاعشاب و كل ما عليك فعله هو قرائة المقال الى النهاية لكي تعرف العلاج .

علاج التهاب الغدد العرقية القيحي بالاعشاب , اسباب التهاب الغدد العرقية تحت الابط , اعراض التهاب الغدد العرقية , اعراض التهاب الغدد العرقية تحت الابط , علاج التهاب الغدد العرقية القيحي , التهاب الغدد العرقية القيحي تحت الإبطين والعانة

التهاب الغدد العرقية القيحي هو مرض يصيب الجلد و في اغلب الاحيان يصيب الاشخاص الذين تجاوزت اعمارهم سن البلوغ و ينجم عنه ضهور و تشكل كتل صغيرة مؤلمة تحت الجلد و يضهر هذا المرض في المناطق التي يحتك بها الجلد ببعضه مثل الفخذين و الابط و الثديين عند النساء و هذا المرض للاسف طويل الامد و قد يستمر لسنوات عديدة مع تفاقم في المرض ان لم يتلقى المريض العلاج بسرعة .

اسباب التهاب الغدد العرقية تحت الابط


لا علاقة لمزيلات العرق او مساحيق حلاقة الابط بهذا المرض كما يضن الكثير من الناس , في اغلب الاحيان يتشكل هذا الالتهاب بسبب انسداد في بصيلات الشعر او تعرضها لالتهاب و بصراحة لا يُعرف الى الآن سبب هذا الانسداد لكن يرجح ان يكون التدخين و العوامل الوراثية و الوزن الزائد و عدم اتباع الحميات الغذائية سببا لهذا المرض .

و هناك عوامل خطيرة جدا قد تسبب التهاب الغدد العرقية القيحي نذكر منها :

الجنس : حيث يضهر هذا المرض عند النساء اكثر من الرجال و خاصة في منطقة الثديين و تحت الابط

العمر : حيث يضهر بشكل اكبر عند النساء في سن العشرينات

العوامل الوراثية : حيث ان هناك ميل كبير من قبل العلماء ان الوراثة قد تكون المسبب الاكبر لهذا المرض

قبل الحديث عن علاج التهاب الغدد العرقية القيحي بالاعشاب لا بد ذكر اعراض هذا المرض و التي من الواجب عليك زيارة الطبيب فور ضهورها و عدم الاكتفاء بالعلاج بلاعشاب .




اعراض التهاب الغدد العرقية


رؤوس سوداء : و هي ضاهرة شائعة تضهر في الغالب بشكل ثنائي

انفاق : و هي قنوات قد تتشكل تحت الجلد و تصل الدمامل بعضها ببعض

دمامل الغدد العرقية : و هي دمامل مؤلمة بحجم حبة الفاصولياء و في اغلب الاحيان تضهر في منطقة العانة و تحت الابط و الثدي و ربما يكون لها روائح كريهة جدا

اعراض التهاب الغدد العرقية تحت الابط


تتشابه اعراض التهاب الغدد العرقية تحت الابط مع الاعراض التي ذكرناها في الاعلى و خصوصا بما يتعلق بلانفاق و دمامل الغدد العرقية

علاج التهاب الغدد العرقية القيحي


في حالة ضهور تلك الاعراض و كانت مؤلمة و لم تتحسن في عدة اسابيع او عادت بعد اختفائها أو انها ضهرت في عدة مواقع فيجب عليك الاسراع بالذهاب الى الطبيب و الذي قد يصف لك مجموعة من الادوية نذكر منها ما يلي :

كريمات و مضادات حيوية

ادوية مسكنة و هورمونات

ادوية تقلل الالتهاب

و ربما تشمل الحلول العلاجية عمليات جراحية مثل كشف الانفاق و العلاج بالليزر و استئصال الانسجة بالجراحة الكهربائية .

بالنسبة الى علاج التهاب الغدد العرقية القيحي بالاعشاب فهناك عدة اعشاب اثبتت فعاليتها بهذا الخصوص نذكر منها :

الكركم : و ذلك عن طريق خلط معلقة كبيرة من الكركم مع نص معلقة من زيت زوج الهند و وضع الخليط على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة و ان شعرت بالم او حرارة عالية اشطف المنطقة المصابة بالماء البارد قبل المحاولة مرة اخرى .

العسل : و ذلك عن طريق خلط العسل مع الكركم و وضع الخليط على المنطقة المصابة و تركه لربع ساعة قبل شطفه بالماء البارد .

زيت شجرة الشاي : و ذلك عن طريق وضع قليل من القطرات من زيت شجرة الشاي فوق معلقتين كبيرتين من الزيت و وضع الخليط على المنطقة المصابة .

خل حمض التفاح : و هو يساعد بشكل كبير على منع الالتهاب من التطور و يتم وضع القليل منه على قطعة قطنية و من ثم ذلك تضع القطعة القنية على المنطقة المصابة و تدعها تتغلغل في البشرة .

الصبار : حيث ان للصبار خصائص فريدة في مقاومة الالتهاب و يمكن استخدامه عن طريق وضع جل الصبار النقي و الخالي من الاضافات فوق المنطقة المصابة

تناول الاعشاب المضادة للاتهاب : هناك الكثير من الاطعمة التي تقاوم الالتهاب يجب عليك تناولها مثل القرفة و الشاي الاخضر و الزنجبيل

هناك ايضا بعض الممارسات الغذائية التي يجب عليك الالتزام بها و اهمها :

تناول الاغذية الصحية و التي تعتبر مضادة للالتهاب مثل الاسماك ة الفواكه و الخضروات الطازجة و مصادر الدهون الصحية كالبذور و المكسرات

تناول كميات اقل من السكر : و هذا من اجل عدم زيادة الوزن و الذي يعتبر من اهم عوامل الاصابة

التقليل من تناول منتجات الالبان : حيث انها تساهم بزيادة هرمون الاندروجين و الذي يعتبر المسبب الرئيسي لهذا المرض .

التهاب الغدد العرقية القيحي تحت الإبطين والعانة


لا تختلف اسباب و اعراض التهاب الغدد العرقية القيحي تحت الإبطين والعانة عن تلك التي ذكرناها في الاعلى و كذلك فان العلاج بلاعشاب لا يختلف سواء كان الالتهاب في منطقة العانة او غيرها .

وصلنا الى نهاية المقال و الذي كان بعنوان علاج التهاب الغدد العرقية القيحي بالاعشاب , نتمنى انا قد كنا حسن ضنكم و في النهاية لا نسألكم الا الدعاء .