القائمة الرئيسية

الصفحات

ظهور حبوب في الجسم فجأة بدون حكة

 ظهور حبوب في الجسم فجأة بدون حكة

ظهور حبوب في الجسم فجأة بدون حكة بكل تأكيد يطرح الكثير من الاسألة خصوصا مع عدم تسببها بحكة و ضهورها فجأة بدون مقدمات .

 ظهور حبوب في الجسم فجأة بدون حكة , ظهور حبوب فجأة في الجسم , اسباب ظهور الحبوب في الجسم فجأة , علاج الحبوب الحمراء في الجسم

ظهور حبوب فجأة في الجسم


هذه الحبوب من الممكن ان تكون بلون احمر أو من الممكن أن تكون وردية و هذه الحبوب قد تضهر في مناطق عديدة من الجسم و ربما تضهر في منطقة معينة و قد تكون صغيرة الحجم او كبيرة حيث أن الجلد يتعرض للكثير من النتوئات الجلدية , في اغلب الاحيان تكون تلك الحبوب حميدة و لكن و بالرغم من ذلك يجب عليك مراجعة الطبيب و قبل مراجعتك للطبيب يجب علينا ان نفهم الاسباب التي قد تؤدي الى ضهور تلك الحبوب .

اسباب ظهور الحبوب في الجسم فجأة


هنالك العديد من الحالات المرضية و التي ترتبط بضهور حبوب في الجسم فجأة بدون حكة , نذكر اهمها :

حب الشباب : و هو احد المشاكل الجلدية المنتشرة بشكل كبير خاصة عند الاشخاص الذين يكونون بسن المراهقة و من الممكن أن تختفي كليا بعد العلاج و ايضا من الممكن ان تبقى آثارها و تستعمل الكلريمات الطبية للتخلص منها .

الدمامل : و هي نتوئات حمراء تضهر بسبب التهاب بصيلة الشعر .

بقع الدم : و هي بقع من الدم تكون صغيرة و موجودة اسفل الجلد و تضهر بسبب الاجهاد او العدوى .

الاورام الليفية و الاورام الكرزية : و الاورام الليفية تكون على شكل نتوئات بنية او حمراء و قد تضهر بكل مناطق الجسم باستثناء الوجه , اما الاورام الكرزية فهي تضهر بشكل بقع حراء كبيرة الحجم و في الغالب تضهر بسبب عوامل وراثية .

التحسس : تضهر الحبوب فجأة بسبب التحسس من عدة اشياء و منها طعام معين أو من مواد تجميلية معينة خاصة تلك التي تستخدم للعناية بالبشرة أو من تحسس من الجو .

علاج الحبوب الحمراء في الجسم


كما قلنا يجب عليك الذهاب للطبيب لكي تعرف مدى خطورة تلك الحبوب التي تضهر فجأة و بدون حكة و التي كما قلنا في الغالب تكون حميدة و غير خطيرة و ايضا و لكي يصف لك العلاجات اللازمة و لكم بالرغم من هذا توجد بعض التصرفات الوقائية و التي ان التزمت بها سوف تقلل نسبة اصابتك بهذه الحبوب مرة اخرى و اهمها :

شرب كميات وفيرة من المياه

ارتداء الملابس القطنية و التي تمتص العرق و الابتعاد قدر الامكان عن الملابس الضيقة

الاعتناء بنظافتك الشخصية

وصلنا الى نهاية المقال و الذي كان بعنوان ظهور حبوب في الجسم فجأة بدون حكة , نأمل اننا قد كنا عند حسن ضنكم و في النهاية لا نسألكم الا الدعاء .