ارقام عيادات نفسية بالرياض

ارقام عيادات نفسية بالرياض , اذا كنت تبحث عن ارقام عيادات نفسية في مدينة الرياض فانت في المكان الصحيح , و سوف نقدم لكم ارقام افضل العيادات النفسية .


ارقام عيادات نفسية بالرياض


طب النفسي هو فرع من فروع الطب يركز على تشخيص وعلاج الاضطرابات العقلية والعاطفية والسلوكية والوقاية منها و الطبيب النفسي هو طبيب متخصص في الصحة العقلية و النفسية و السلوكية و يجب ان يكون الأطباء النفسيون مؤهلون لتقييم كل من الجوانب العقلية و الجسدية للمشاكل النفسية.

متى اذهب الى الطبيب النفسي

يسعى الناس للحصول على مساعدة نفسية لأسباب عديدة يمكن أن تكون المشاكل مفاجئة ، مثل نوبة هلوسة أو هلوسة مخيفة أو أفكار انتحارية أو سماع "أصوات" أو قد تكون طويلة المدى ، مثل الشعور بالحزن أو اليأس أو القلق الذي لا يبدو أنه يتحسن أو يؤدي إلى مشاكل في الأداء  مما يجعل الحياة اليومية مشوهة أو خارجة عن السيطرة و انا اقول لك كن شجاعا و اذهب الى عيادة نفسية بمجرد شعورك بحاجتك الى ذلك .


أولاً ، إذا كنت قد اتخذت هذه الخطوة الرئيسية لتحديد موعد و الذهاب الى الطبيب النفسي ، فإنني اشجعك و اقف احتراما لك لأنني أعلم أنه ليس بالأمر السهل القيام به , ثانيًا إذا كان التفكير في حضور موعدك الأول مع الطب النفسي قد تجعلك خائفا ، فإن إحدى الطرق للمساعدة في معالجة هذا الأمر هي معرفة ما يمكن ان يحدث في حال ذهابك .

الاستعداد للطبيب النفسي 


في حال ذهابك الى عيادات نفسية بالرياض سوف يتم سؤالك عن تاريخك الطبي والنفسي - الشخصي و العائلي - لذا كن مستعدًا لإحضار ما يلي :

قائمة كاملة من الأدوية التي تتناولها ، بالإضافة إلى الأدوية النفسية 

قائمة بجميع الأدوية النفسية التي ربما تكون قد جربتها في الماضي ، بما في ذلك المدة التي تناولتها فيها

مخاوفك الطبية و أي تشخيصات امراض سابقة 

تاريخ عائلي لمشاكل نفسية ، إن وجدت

أيضًا ، إذا رأيت طبيبًا نفسيًا في الماضي ، فمن المفيد جدًا إحضار نسخة من هذه السجلات ، أو إرسال سجلاتك من المكتب السابق إلى الطبيب النفسي الجديد الذي ستراه .

مجرد أن تكون في جلستك ، يمكنك أن تتوقع أن يسألك الطبيب النفسي عن سبب حضورك لرؤيتهم قد يسألون بعدة طرق مختلفة ، بما في ذلك :

إذن ، ما الذي أتى بك اليوم ؟

أخبرني سبب وجودك هنا

كيف حالك ؟

كيف يمكنني مساعدك ؟

قد تبكي أو تشعر بالحرج أو تعيش أنواعًا مختلفة من المشاعر أثناء مناقشة مخاوفك ، لكن اعلم أن هذا أمر طبيعي تمامًا .

يتطلب الانفتاح ومشاركة قصتك الكثير من القوة و الشجاعة ، و يمكن أن تشعر بالإرهاق العاطفي ، خاصةً إذا قمت بقمع مشاعرك لفترة طويلة و سوف تحتوي كل العيادات النفسية بالرياض على علبة مناديل ، لذلك لا تتردد في استخدامها .

قد تثير بعض الأسئلة المطروحة حول تاريخك قضايا حساسة ، مثل تاريخ الصدمة أو سوء المعاملة و إذا كنت لا تشعر بالراحة أو الاستعداد للمشاركة ، فيرجى العلم أنه لا بأس من إعلام الطبيب النفسي أنه موضوع حساس وأنك لست مستعدًا لمناقشة المشكلة بمزيد من التفصيل و اخباره بكل شيء اثناء الاتصال به .

افضل عيادات نفسيه في الرياض


و الان هذه قائمة ارقام العيادات النفسية بالرياض

عيادات ميدي كير النفسية 920005531

عيادات معًا الطبية للصحة النفسية 920020089

العيادة النفسية المرجعية 114101301

مجمع إرادة الأمل للصحة النفسية بالرياض 114804548

وصلنا الى نهاية المقال و الذي كان بعنوان ارقام عيادات نفسية بالرياض نتمنى اننا قد كنا عند حسن ضنكم و في النهاية لا نسألأكم الا الدعاء .