دمامل الغدد العرقية - الاسباب و العلاج

دمامل الغدد العرقية - الاسباب و العلاج 

دمامل الغدد العرقية اسبابها و علاجها , هذا ما سوف نتحدث عنه في مقالنا اليوم حيث ان الكثير من الناس يعانون منها و كل ما عليك فعله هو قرائة هذا المقال الى النهاية .

دمامل الغدد العرقية - الاسباب و العلاج

اسباب دمامل الغدد العرقية 


تضهر دمامل الغدد العرقية في الغالب نتيجة التهاب الغدد العرقية القيحي و هي دمامل مؤلمة بحجم حبة الفاصولياء او البازلاء و في اغلب الاحيان  تضهر في مناطق احتكاك الجلد ببعضه مثل منطقة العانة و تحت الابط و الثدي و ربما يكون لها روائح كريهة جدا و قد تسنمر لاسابيع او حتى لشهور .

و هناك عوامل خطيرة جدا قد تسبب دمامل الغدد العرقية نذكر منها :

الجنس : حيث تضهر هذه الدمامل عند النساء اكثر من الرجال و خاصة في منطقة الثديين و تحت الابط

العوامل الوراثية : حيث ان العلماء يقولون ان الوراثة قد تكون المسبب الاكبر لهذه الدمامل

العمر : في اغلب الاحيان تضهر دمامل الغدد العرقية بشكل اكبر عند النساء في سن العشرينات

علاج دمامل الغدد العرقية 


بالنسبة للعلاج فيجب عليك في البداية الذهاب الى الطبيب و ان ضهرت اصابتك بالتهاب الغدد العرقية القيحي فهناك خيارات علاجية كثيرة قد يصفها لك و نذكر منها :

مضادات الالتهاب

مسكنات الالم : حيث انه في كثير من الحيان تكود الدمامل مؤلمة

في بعض الاحيان تشمل الحلول العلاجية الجراحة

علاج دمامل الغدد العرقية بلاعشاب


اذا ثبتت اصابتك بالتهاب الغدد العرقية القيحي و ان هذه الدمامل بسبب هذا المرض فهناك بعض الاعشاب و التي تكون ذات فعالية كبيرة في علاجك بجانب العلاج من الطبيب و الذي لا يمكنك الاستغناء عنه و من ضمن هذه الاعشاب نذكر :

الكركم : و ذلك من خلال خلط معلقة كبيرة من الكركم مع نص معلقة من زيت زوج الهند و من بعد ذلك تقوم بوضع الخليط على المنطقة المصابة لمدة ربع ساعة و ان شعرت بالم او حرارة عالية اشطف المنطقة المصابة بالماء البارد قبل المحاولة مرة اخرى .

العسل : تقوم بخلط العسل مع الكركم و وضع الخليط على المنطقة المصابة و تركه لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء البارد .

زيت شجرة الشاي : تقوم بوضع القليل من قطرات زيت شجرة الشاي فوق معلقتين كبيرتين من الزيت و وضع الخليط على المنطقة المصابة .

خل حمض التفاح : و هو يساعد بشكل كبير على منع الالتهاب من التطور حيث تقوم بوضع القليل منه على قطعة قطنية نظيفة و من بعد ذلك تضع القطعة على المنطقة المصابة و تدعها تتغلغل في البشرة .

الصبار : يوجد للصبار خصائص مميزة في مقاومة الالتهاب و يمكن استخدامه عن طريق وضع جل الصبار النقي و الخالي من الاضافات فوق المنطقة المصابة .

ملاحظة : يجب عليك استشارة الطبيب قبل البدء بالستخدام هذه الاعشاب

وصلنا الى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان دمامل الغدد العرقية - الاسباب و العلاج , نأمل انا قد كنا عند حسن ضنكم و في النهاية لا نسألكم الا الدعاء .