القائمة الرئيسية

الصفحات

هل التقويم يطيح الاسنان

هل التقويم يطيح الاسنان ؟ تسأل هذا السؤال و انت في حيرة من امرك و ربما تقول احس اسناني بتطيح من التقويم , لا تقلق كل ما عليك فعله هو قرائة هذا المقال لكي تعرف كل شيء .


هل التقويم يطيح الاسنان , احس اسناني بتطيح من التقويم


في الحقيقة أن تقويم الاسنان ضروري في كثير من الحالات و خاصة عند الاشخاص الذين يعانون من تشوه كبير و عدم انتظام لاسنانهم بسبب عدة عوامل مثل التدخين او ربما بسبب عوامل وراثية معينة , و مع التقدم العلمي و انتشار عيادات الاسنان في كل مكان اصبحت عمليات تقويم الاسنان اكثر رواجا و شهرة و يجريها عدد كبير من الاشخاص سنويا .


و تقويم الاسنان خيار علاجي مهم لتحسين منظر الاسنان و جعلها تبدو اكثر جمالاً و انتظاماً و يكون خيار ضروري لبعض الاشخاص مثل الذين يعوانون بروز الاسنان العلوية او الذين يعانون من الاسنان المطمورة و الاسنان الغير متماثلة و يوجد الكثير من انواع التقويم لعل اشهرها تقويم الاسنان الثابت و تقويم الاسنان المتحرك .


و التقويم جيد لمعظم الاعمار و الحالات و سوف يُعطي نتيجة ايجابية بالطبع خصوصا اذا تمت العملية عند طبيب اسنان مختص و متمرس و في عيادة لها سمعتها الطيبة , و ايضا اذا اعتنى الشخص باسنانه اثناء فترة التقويم و ذلك من خلال تفريش الاسنان بالستخدام الفرشاة و المعجون بعد كل وجبة طعام و ازالة الطعام الملتصق بين التقويم و الاسنان .


احس اسناني بتطيح من التقويم


في حقيقة الامر لا يمكن ان تطيح او تسقط اسنانك بعد او خلال علاج اسنانك بالتقويم و اذا كان هناك احتمال بسيط لسقوط الاسنان بسبب التقويم لما لجأ احد الى تقويم الاسنان , كل الامر انك ربما تشعر باهتزاز بسيط لاسنانك بعد التقويم و هذه الحالة تحدث اذا كانت حالة اللثة او الاسنان قبل التقويم ليست جيدة , اذ ان التقويم عملية علاجية للاسنان و تلزم ان تحدث في وسط سليم و لا يجوز ان تكون الاسنان مهتزة او حالة اللثة غير جيدة قبل التقويم , ربما الطبيب المعالج اخطأ في دراسة الحالة .


اذن يلزمك مراجعة طبيب مختص في اقرب وقت لكي يتم تقييم حالتك و اجراء ما يلزم , ولا داعي للقلق على اسنانكفليس هناك خطورة و ربما بلاصل تكون هذه مجرد احساسات لا اصل لها فيقوم الطبيب باخبارك ان وضعك سليم , و في حالة كانت نتيجة التقييم سلبية فهناك عدة خيارات و ابرزها زراعة الاسنان .


كما قلنا فان سقوط الاسنان غير وارد بسبب التقويم و الخيار الوحيد المطروح هو انه تم تشخيص حالتك بشكل خاطئ من قبل الطبيب و الحل هو ذهابك لطبيب مختص لكي يفحصك , و لا خطورة ابدا على اسنانك فكن مطمئن .


في الحقيقة اضرار التقويم هي اضرار بسيطة و نادرة ما تحدث و لا تتعدى تلك الاعراض الا ازالة طبقة الكالسيوم التي تكون على الاسنان و ربما تضهر بعض البقع البيضاء على الاسنان العلوية و عند قيامك بالتقويم عند طبيب ماهر فسوف تتجنب معظم تلك الاضرار .